مهام ومسئوليات مدير الشئون المالية
- الاشراف على العاملين بالوحدات التابعة له والتنسيق بين اعمالهم وتوجيههم.
- متابعة تطبيق القوانين والتعليمات التى تحكم العمل.
- الاشراف على اعمال التسجيل والوثائق ومتابعة اعمال القيد للمعاملات المالية.
- وضع السياسات التي تنظم العمل ووضع خطط وبرامج العمل لتحقيق الاهداف المقرره.
- ضمان سلامة انجاز مهام الحسابات الماليه وأحكام سلامة الانفاق وتحصيل الاموال بحيث يسهل عملية اتخاذ القرارات.
- استخراج الحسابات بشكل دقيق واعداد التقارير الماليه الصحيحه لترشيد قرارات مجلس الاداره.
- اعداد التقارير الدورية عن نشاط الشئون المالية بالمعهد وعرضها على المسئولين.
- تقييم العاملين بالادارة ورفع توصيات بما يجب اتخاذه من اجراءات تطويرية او عقابية.
- ما يكلف به من اعمال اخرى فى نطاق اختصاصاته.